Saturday, November 25, 2006

ما هى السياسة ؟؟

سأل طفل أباه: ما معنى السياسة؟
فأجابه: لن أخبرك يا بني لأنه صعب عليك في هذا السن لكن دعني أقرب الموضوع لك..
أنا أصرف على البيت لذلك فلنطلق علي اسم الرأسمالية…
وأمك تنظم شؤون البيت لذلك سنطلق عليها اسم الحكومة…
وأنت تحت تصرفها لذلك فسنطلق عليك اسم الشعب…
وأخوك الصغير هو أملنا فسنطلق عليه اسم المستقبل…
أما الخادمة التي عندنا فهي تعيش من ورائنا فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة…
اذهب يا بني وفكر عساك تصل إلى نتيجة..
وفي الليل لم يستطع الطفل أن ينام .. فنهض من نومه قلقاً وسمع صوت أخيه الصغير يبكي, فذهب إليه فوجده قد بال في حفاظته..
ذهب ليخبر أمه فوجدها غارقة في نوم عميق ولم تستيقظ وتعجب أن والده ليس نائما بجوارها..
ذهب باحثا عن أبيه.. فنظر من ثقب الباب إلى غرفة الخادمة فوجد أبوه معها على السرير و (*؟!!!!!!!؟*)...
وفي اليوم التالي قال الولد لأبيه: لقد عرفت يا أبي معنى السياسة..
فقال الوالد: وماذا عرفت؟؟
فقال: عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة تكون الحكومة نائمة في سبات عميق فيصبح الشعب مهملاً تماماً
ويصبح المستقبل غارقاً في القذارة...

Monday, November 20, 2006

تحليل شخصيتى و ستجد الموقع فى النهاية

أنت إنسان اجتماعي حلو المعشر لك دائرة عريضة من الأصدقاء والمعارف, فحبك للمرح يجعل الناس ينجذبون إليك ويتكاثرون من حولك ولكنك على الرغم من كثرتهم حولك لا تكاد تجد أصدقاء حقيقيين لأنك تقدر وبشدة العمق والاصالة في العلاقات الشخصية وليس تلك العلاقات التي تبدأ سريعا وتنتهي سريعا, فأنت لا تشعر بالصدق في الصداقة إلا حين ترى ذلك العمق والأصالة فيها. أنت غالباً لا تتوانى في تقديم الدعم و الإخلاص لمن تحب عن طيب خاطر .

أنت إنسان ترى أن الحياة مغامرة إبداعية مليئة بالاحتمالات المثيرة ولذلك أنت دائم الترقب للمستقبل. أنت بطبعك لمّاح لأحوال وحركات الناس من حولك, تتجاذبك الكثير من الأحاسيس الحادة والعواطف الجيّاشة من حب وغيرة وفرح وألم وسعادة وحنان وما شابه. أنت كذلك شديد الحاجة لتشجيع الآخرين و ثناءهم عليك وأنت بطبعك تشجع الآخرين وتثني عليهم حين تعجب بما يفعلون. أنت في العادة متقبل مرن تشع طاقة وحيوية وحماس أينما تحل. وعادة ما تنتقل تلك الطاقة والحيوية إلى من هم حواليك وتعديهم فتحمسهم للعمل وكذلك تفعل شجاعتك وتفاؤلك بهم فتحمسهم وتحفزهم أيضا.

أنت إنسان فضولي لا تترك فرصة تضيع دون أن تديم فيها متابعة ما يدور حولك بشغف ولا بد عندك من الدخول في كل الأنشطة الاجتماعية المختلفة التي تهم الناس ويمكن أن تؤثر على حياتهم مثل الصداقة أو الزواج أو العزاء أو المواساة أو غيرها من التفاعلات الاجتماعية التي قد تحدث بين الناس أو على الأقل تقدير تجربها وكل ذلك رغبة منك في معرفة الخير والشر في الناس والأحداث وهذه الرغبة في الكشف عن الأحداث قد تجعلك كثير الكلام تتكلم دون كلل أو ملل وتندفع منك الكلمات اندفاعا حتى تخرج كل ما في صدرك.

أنت بطبعك دائم البحث عن التوافق العاطفي مع نفسك أولاً ومع الآخرين ثانياً وتود أن تكون في منتهى الانسجام مع نفسك ومع الآخرين. الأمر الذي يجعل مزاجك العاطفي متقلب يتنقل من عاطفة إلى أخرى وبالتالي يتقلب مزاجك العام بشكل دائم. أنت كذلك تحب أن تكون الأول أو رقم 1 في كل مجال تطرقه ولا شيء يتعبك مثل أن لا تأتي أولاً ولا تكون رقم واحد والمشكلة أن مثاليتك الزائدة ونزعتك إلى الكمال بأن تكون كل أعمالك 100%, قد تجعلك تقسو كثيراً على نفسك وقد توبخها أو حتى تعاقبها عندما لا تجعلك الأول.

عموما أنت إنسان نشط متفائل ومتفاعل مع الآخرين تقدر بشدة الخير لك وللآخرين وتقدر كذلك التفاهم والانسجام بينك وبين نفسك وبينك وبين الآخرين دافئ المشاعر وتهتم بالناس متعاون وداعم لمن حولك تكره الروتين والجداول والتنظيم المتشدد والترتيبات المسبقة وتعرف في العادة كيف تتحايل عليها وتتخلص منها وأنت في الغالب متحدث جيد لبق تعرف كيف تتلاعب بالكلمات و تجيد الارتجال في المواقف المختلفة.